×

ملاحظة

Please enter your Disqus subdomain in order to use the 'Disqus Comments (for Joomla)' plugin. If you don't have a Disqus account, register for one here

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين

خطوط
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

الرباط - ريحانة برس

تعوَّد الشعب الفلسطيني ومعه كل أحرار العالم على تخليد ذكرى يوم الأرض التي تحل في 30 مارس من كل سنة كتعبير عن تمسك الفلسطينيين بأراضيهم التي تصادرها منهم قوات الاحتلال لإقامة المستوطنات وترسيخ الوجود الاستعماري الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتميز تخليد ذكرى يوم الأرض هذه السنة بتنظيم الشعب الفلسطيني المناضل مسيرة سلمية تحت شعار: (مسيرة العودة الكبرى) معلنين إصرارهم على العودة إلى أراضيهم التي اغتصبت منهم ومؤكدين صمودهم من أجل تحرير وطنهم واستعادة حقوقهم الثابتة والمشروعة، غير أن الاحتلال كعادته الراسخة في الإرهاب والإجرام واجه مسيرة آلاف الفلسطينيين أصحاب الأرض الشرعيين بالرصاص الحي مما أدى إلى سقوط 16 شهيدا ومئات الجرحى.

وإن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إذ تؤكد حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، فإنها تعبر عن إدانتها الشديدة للمواجهة الهمجية لقوات الاحتلال الإجرامية بإطلاقها الرصاص الحي على شعب أعزل متمسك بأرضه ويكافح من أجل تحرير وطنه.

وتعتبر مجموعة العمل أن الدعم اللا مشروط الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للكيان الصهيوني الإرهابي المحتل هو مشاركة فعلية في الجرائم الشنيعة التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني.

وتستنكر المجموعة تخاذل الأنظمة العربية الرسمية وغياب أي مواقف جادة في مواجهة الغطرسة الصهيونية، وتدين تواطؤ بعض الأنظمة مع الكيان الغاصب ومشاركتها في تحقيق الأهداف الإمبريالية في منطقة الشرق العربي.

وإن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين إذ تترحم على شهداء الإجرام الصهيوني تؤكد تضامنها الكامل ومساندتها المطلقة للمقاومة الفلسطينية في كفاحها العادل والمشروع من أجل التحرير والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها التاريخية والأبدية القدس.

و تدعو المجموعة جماهير الشعب المغربي و قواه الحية إلى تكثيف الفعاليات ورفع منسوب التعبئة لمساندة كفاح الشعب الفلسطيني ومناهضة موجة المد التطبيعي الخطير الذي يخترق المغرب و يهدد الأمن الوطني والنسيج المجتمعي.

BLOG COMMENTS POWERED BY DISQUS