تاونات : تلاعبات في صفقة مبادرة مليون محفظة من طرف الممون واللجنة الإقليمية تحرر محاضر مخالفات

خطوط
Tuesday، 15 October 2019
الثلاثاء
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

   رفض موظفوا وموظفات اللجنة الإقليمية بتاونات العديد من المحفظات التي حاول الممون الرباعي الذي استفاد من صفقة المحافظ والكتب لهذا العام.

عبد النبي الشراط - ريحانة برس

   رفض موظفوا وموظفات اللجنة الإقليمية بتاونات العديد من المحفظات التي حاول الممون الرباعي الذي استفاد من صفقة المحافظ والكتب لهذا العام.

وطبقا لمصادر مؤكدة  فإن أعضاء اللجنة المشرفة على عملية توزيع المحافظ، رفضت في بعض المدارس المحسوبة على بعض جماعات إقليم تاونات تسليم المئات من محافظ لا تتطابق مع معايير الجودة المطلوبة طبقا لدفتر التحملات.

وأمام ذلك فإن أحد مستخدمي الرباعي استشاط غضبا وصاح في وجه المسئولين على التوزيع غاضبا ومرددا عبارات مقززة بحق هؤلاء الذين رفضوا التوقيع على استلام تلك المحافظ المهترئة، فيما تم تحرير محاضر بشأن ذلك من طرف اللجنة التي كانت تحط رحالها بمنطقة كلاز، وتم تقديمها للسيد عامل إقليم تاونات لاتخاذ ما يناسب من إجراءات بحق هذا المقاول الذي يبدو أنه تعود على الغش والتدليس، كما يعتزم بعض الموظفين تقديم شكوى ضد المستخدم على خلفية السب والشتم الذي فاه به في حق أطر اللجنة الإقليمية بحضور مديري المؤسسات التعليمية التابعة للمنطقة  المذكورة الذين استنكروا هذا السلوك.

  ويبدو من خلال هذه النازلة أننا ما زلنا في المغرب نتوفر على أطر  يرفضون الغش والتدليس ويحرصون على القيام بمهامهم الوظيفية طبقا للقانون.

مواضيع متصلة

تاونات: جماعة أورتزاغ تأخير بناء مدرسة يؤجج آباء وأولياء التلاميذ ويخرجهم للاحتجاج

حقيقة ما جرى في سوق اربعاء تافرانت بإقليم تاونات هذا اليوم بخصوص المقاطعة

عبد النبي الشراط يكتب تاونات:حشيش وسلطة..واعتقال الحمير والبغال

على صعيد آخر يشتكي بعض آباء وأولياء التلاميذ في مدارس مختلفة داخل الإقليم من عدم استفادتهم من هذه المحافظ، ويقول آخرون أن جزء كبير من الكتب المدرسية قديمة فيما يتساءل آخرون أين اختفت المطاعم المدرسية؟ 

مشروع مليون محفظة يمول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لكن السؤال الأهم هو لماذا يستثنى بعض التلاميذ من الاستفادة من هذه(العطاءات) رغم ظروفهم الاجتماعية الصعبة؟ هل المسئولية تقع على مدراء المدارس أم على جهات أخرى علما أن اللجنة الإقليمية التابعة للعمالات والأقاليم تنحصر مهمتها في تسليم المحافظ ومرفقاتها لمدراء المدارس بحضور ممثلي السلطات المحلية. إنه فساد من نوع آخر ..