قائد منتخب "أسود الأطلس" مهدي بنعطية يعلن اعتزاله دوليا

خطوط
Friday، 06 December 2019
الجمعة
Powered by Spearhead Software Labs Joomla Facebook Like Button

 

 

أعلن قائد المنتخب المغربي لكرة القدم مهدي بنعطية، البالغ من العمر 32 عاما، اعتزاله اللعب دوليا ليضع حدا لمسيرة دولية استمرت 11 عاما.

ريحانة برس - الرباط

أعلن قائد المنتخب المغربي لكرة القدم مهدي بنعطية، البالغ من العمر 32 عاما، اعتزاله اللعب دوليا ليضع حدا لمسيرة دولية استمرت 11 عاما.

حيث خاض بنعطية منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي جرت في مصر في آخر مشاركة له مع "أسود الأطلس"، وذلك عام على مشاركة بطولية في كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال بنعطية، الذي يلعب في نادي الدحيل القطري، في حوار مع قناة "بي إن سبور" الرياضية فبعد تفكير عميق اتخذ قراره، حيث أعلن لبعض القنوات التلفزية أنه لم يكن سهلا نظرا لما تربطه من علاقة وثيقة مع المنتخب، والتي بدأت في عام 2008.

وقال من يلقبه المغاربة "الكابيتانو" (أي القائد) إنه تحدث مع المدرب الجديد لـ "الأسود"، الفرنسي البوسني "وحيد خليلودزيتش" وأعرب له عن اقتناعه "بعدم القدرة على مواصلة اللعب دوليا".

مواضيع متصلة

فريق يوفنتوس يدرس التعاقد مع قائد المتخب المغربي "بنعطية" بعد إصابة كيليني

بنعطية يتلقى عبارات عنصرية على الهواء مباشرة

وأعرب أيضا عن استيائه للانتقادات الموجهة إليه في كل مرة، وقال : "يستهدفونني بأحكام ليس لها أساس من الصحة، ويدعون بأنني من يتحكم في إعداد التشكيل الأساسي وأنا من أختار المباريات التي ألعبها فيها".

ويخوض المنتخب المغربي مبارتين وديتين في 11 أكتوبر أمام ليبيا وفي 15 أكتوبر أمام الغابون.