معارك واحتجاجات واضرابات لحاملي الشهادات والدبلومات

1

الرباط – ريحانة برس

المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للجماعات الترابية ، العضو في فيدرالية النقابات الديقراطية يعلن عن دعمه و تضامنه للنضالات و المعارك التي تخوضها التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات و الشهادات غير المدمجين في السلاليم المناسبة.

بإعلان التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات و الشهادات غير المدمجين في السلاليم المناسبة عن برنامجها و الداعي الى اضراب عن العمل يومي 31 مارس و فاتح ابريل 2021 اضافة الى وقفة احتجاجية أمام مقر و زارة الداخلية يوم 31 مارس ، فانها تعلن احتجاجها بقوة على تنصل وزارة الداخلية من التزاماتها و التي التزمت بها منذ آخر حوار قطاعي سنة 2012 و ما رافقه من تسويف و تجزيء كان الغرض منه كبح أي تحرك لهذه الشريحة الكبيرة من موظفي و أعوان الجماعات و إدخال الملف و تشتيته في جلسات حوار تم انتقاء النقابات المساهمة بعناية مما شتت القطاع بوعي أو عن غير وعي من المسؤولين النقابيين أو لاعتبارات لا نعلمها.

لذا فلا مجال لدر الرماد على العيون من خلال المطالبة بارجاع الملف إلى طاولة الحوار و أي حوار … فتات القي بتمرير توقيع بروتوكول واضح المعالم و الاهداف عوض التكتل و نبذ منطق الاقصاء ومساندة التنسيقية و إحضارها في الحوارات لأنها المعنية بالأمر ووضع أرضية كملف مطلبي واضح يتم من خلاله الترافع و تسوية ملف حاملي الدبلومات والشهادات و خريجي مراكز التكوين و إنصاف جميع شرائح الموظفين الجماعيين أسوة بنظرائهم في باقي القطاعات عبر الغاء السلم 7 و إظافة السلم 9 لفئة المساعدين الاداريين و المساعدين التقنيين …و عليه نعلن كمكتب وطني ما يلي :

1. دعمه اللامشروط لجميع نضالات التنسيقية الوطنية لحاملي الدبلومات والشهادات غير المدمجين في السلاليم المناسبة و كذا جميع نضالات جميع شرائح الموارد البشرية في قطاع الجماعات.

2. دعوته جميع النقابات التي حضرت جلسات الحوار التي نعتبرها ربحا للوقت ولا مجال أمام الجميع سوى التكتل و نبذ منطق موازين قوى و مسميات التمثيلية لأنها عرقلة لرص الصفوف .

3. دعوته جميع حاملي الدبلومات والشهادات و ضمنهم رفاقنا في كل المواقع الإنخراط والالتفاف حول مطلبهم في تسوية شاملة للملف و الحضور لجميع المحطات و الوقفات .

4. تحميله المسؤولية كاملة لوزارة الداخلية في عدم الالتزام بوعود قطعتها على نفسها في جلسات حوار قطاعية و محاولة فتح الأبواب لولوج مؤسسات ناضل من أجلها جيلين من موظفي الجماعات لتكون إلهاء وتكريما و إقصاء لشريحة عريضة من مناضلينا في جهات المغرب .درعة تافيلالت . جهة اكادير . جهة مراكش . وجدة . الدارالبيضاء .و مجموعة من الاقاليم عبر إقصاء نقابتهم من المساهمة في تصور قطاعي قدموا فيه زهرة شبابهم و مزيدا من معاناة هذه الشريحة العريضة من موظفي الجماعات .

المكتب الوطني

تعليق 1
  1. تاج الدين يقول

    تحية نضالية عالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد