مدرسة الحزام الاخضر تحتفي باليوم العالمي للمرأة

بتاريخ 8 مارس 2021. وعلى الساعة 13.00 بعد الزوال، نظمت جمعية آباء وأولياء تلاميذ مدرسة الحزام الأخضر الابتدائية بحي الفتح في الرباط حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بتنسيق مع إدارة المؤسسة، وفي احترام تام للبروتوكول الصحي.

0

الرباط – ريحانة برس

بتاريخ 8 مارس 2021. وعلى الساعة 13.00 بعد الزوال، نظمت جمعية آباءوأولياء تلاميذ مدرسة الحزام الأخضر الابتدائية بحي الفتح في الرباط حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وذلك بتنسيق مع إدارة المؤسسة، وفي احترام تام للبروتوكول الصحي.

وقد اغتنم مكتب جمعية الآباء هذه المناسبة من أجل تقديم شواهد تقديرية للأساتذة والأستاذات، مرفوقة بوردة للعنصر النسوي. تعبيرا عن الامتنان، والمحبة، والتقدير للدور الفاعل الذي تقوم به المرأة عموما، والمرأة الأستاذة على وجه الخصوص، سواء في المجتمع، أو في الحقل التربوي. وذلك إلى جانب شقيقها في الأحكام الرجل.

أساتذة مدرسة الحزام الاخضر الابتدائية
       أساتذة مدرسة الحزام الاخضر الابتدائية

وبعد تسليم الشواهد، والورد داخل القسم أمام التلاميذ والتلميذات. بغية إرساء ثقافة الاعتراف بالجميل لديهم، وكذا إقناعهم بأن من علمني حرفا صرت له محبا. كان الجميع على موعد مع حفل شاي بهيج. تقدم فيه أعضاء المكتب بكلمة شكر للطاقم التربوي إدارة، وأساتذة، وعاملين. كما عبر الجميع عن استحسانهم لهذه المبادرة الفريدة من نوعها. والتي تعكس النزر اليسير من الاعتراف بالجميل تجاه هاته الفئة من المجتمع التي تتقلد على عاتقها مهمة الأنبياء. وتتولى بناء جيل متسلح بالعلم، والقيم رغم كل الإكراهات التي يعرفها القطاع التربوي بشكل عام، والمدرسة العمومية على وجه الخصوص.

كانت لحظات مليئة بالصدق والاعتراف بالجميل، راهن الجميع على جعلها سنة حسنة يتم اغتنامها من أجل لفت الانتباه تجاه من قال فيهم الشاعر أحمد شوقي:

قم للمعلم وفه التبجيل … كاد المعلم أن يكون رسول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد