خاص..المعتقل المهدي بوكيو يحصل على الدكتوراه في هذا الموضوع

ناقش الطالب الباحث المعتقل المهدي بوكيو اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، رسالة دكتوراه عن بعد، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، حول موضوع ” المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالمغرب: المجلس الوطني لحقوق الإنسان نموذجا”.

0

ريحانة بريس- الرباط.

في بادرة إيجابية، ناقش الطالب الباحث المعتقل المهدي بوكيو اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، رسالة دكتوراه عن بعد، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، حول موضوع ” المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالمغرب: المجلس الوطني لحقوق الإنسان نموذجا”.

وهذا وكانت المناقشة في أجواء علمية وأكاديمية وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية التي تتخذها جامعة سلا في مواجهة وباء “كورونا”.  الجامعة اعتمدت على تقنية النقل المباشر مما سهل مهمة الطالب ومكنته من مناقشة أطروحته في ظروف جيدة من داخل المؤسسة السجنية، والذي استطاع وبالرغم من كل الظروف إنجاز هذا العمل.

الطالب المهدي بوكيو الذي يقضي عقوبته السجنية ناقش رسالته بالمدرج الرئيسي لكلية سلا، أمام لجنة علمية مكونة من عدد من الأساتذة والحقوقيين و حصل على درجة الدكتوراه بميزة “مشرف جدا” بحضور أسرته ومقربيه الذين ذرفوا الدموع عند سماع تزكية اللجنة لعمل ابنهم بميزة متميزة في مشهد إنساني لافت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد