استعداد المغرب لتَسَلُّم 5,2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” و”كورونافاك”

قالت مصادر مغربية تابعة لوزارة الصحة المغربية إن المغرب يستعد لتسلم 5,2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لوباء كورونا، من بينها 4,5 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” و700 ألف من لقاح “كورونافاك”.

0

الرباط – ريحانة برس

قالت مصادر مغربية تابعة لوزارة الصحة المغربية إن المغرب يستعد لتسلم 5,2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19، من بينها 4,5 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” و700 ألف من لقاح “كورونافاك”.

وترجح نفس المصادر وصول هذه الكمية الإضافية من اللقاحات مبدئيا بحلول نهاية الأسبوع الجاري، مما سيمكن المغرب من تطعيم 2,6 مليون شخص.

فيما سبق للمغرب أن استلم 2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” الهندي البريطاني و500 ألف من لقاح “كورونافاك” الصيني، تسمح بتلبية حاجة التطعيم لـ 1,25 مليون من سكان المملكة.

إلى غاية مساء أمس الخميس، تلقى 350 ألف شخص في المغرب الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لكورونا.

واعتبرت نفس المصادر أن الهند تملك القدرة على الوفاء بالتزاماتها، فيما يتعلق باللقاح، تجاه المغرب بالنظر إلى إعلان “نيودلهي” الأربعاء الماضي، نقلا عن صحيفة “ذي وايْر” الهندية، توفر مخازنها على 55 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد