صحافيون بموقع “كاب24تيفي” يتعرضون لتعسفات من طرف ضابط بالاستعلامات للدرك الملكي

0

الرباط – ريحانة برس

تعرض طاقم موقع “كاب24تيفي” صباح اليوم بالعاصمة الرباط، لتعسف من طرف ضابط صف للاستعلامات بالدرك الملكي ( ز.ح )، وذلك أثناء تغطية إجراءات تخفيف الحجر الصحي الخاصة بعودة نشاط الحافلات العمومية، ومواكبةً منها لامتناع بعض الشركات عن العودة، وكذا للالتزام الشركات الأخرى بتوصيات وزارة الصحة من أجل سلامة المواطنين.

وبينما كان مبعوث القناة يقوم بحوار مصور مع مدير شركة للحافلات، تدخل أحد عناصر الدرك الملكي ليمنع عملية التصوير، موجها سيلا من السب والشتم للطاقم، حيث قال حرفيا إنه “يتحدى أن يكون أحد أفراد الطاقم منتميا للجسم الصحفي، أو أنه حاصل على ترخيص للتصوير” كما نعت الموقع ب”زَبَلٌ”.

وفور وقوع الحادثة حضر إلى عين المكان أحد أعوان السلطة المحلية ونائب رئيس المنطقة الأمنية “يعقوب المنصور” بالرباط، وعناصر أمنية من أجهزة أخرى، حيث تبين فور حضور الشرطة، أنه ضابط صف للاستعلامات تابع للدرك الملكي، وزعم أنه تعرض للسب من طرف الطاقم.

وفي هذه الأثناء يتواجد  طاقم كاب24تيفي بمقر الشرطة لبحث مدى أحقية تدخل الدركي، كما تبين أن المعني بالأمر له سوابق مماثلة في مثل هكذا تصرفات وتدخلات خارج الإختصاص، وهو الأمر الذي يجر على بعض مثل هذه العناصر قرارات تأديبية صارمة من لدن جهاز الدرك الملكي الذي تسيره أيادي حديدية صارمة بإشراف الجنرال دوكور دارمي حرمو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.