الفزازي محمد يكتب : سكت المَفتونون بالحضارة الغربية فجأة

0

الرباط – ريحانة برس

خرج الشيخ الفزازي بتدوينة ينتقد فيها ما سماه المفتونون بالحضارة الغربية خصوصا في أمريكا وأوروبا، بع دالهمجية الأمريكية في تعاملها مع المظاهرات الأخيرة ضد المتظاهرين.

وكذلك النهب والسرقة والحرق والعنف من طرف المتظاهرين أنفسهم الغير المسبوق، والذي سماه بـ”الهيجان البشري المتفلت والوحوش الكاسرة التي تدمر كل شيء وقع تحت أيديها”.

وانتقد الفزازي كل الشعارات التي ترفعها أميركا من مبادئ لحقوق الإنسان التي طالما سوقتها للعالم ، وصلت لحد التدخل العسكري في دول ومناطق بتهمة انتهاكها.

وقال الفزازي أن هذه المبادئ “ديست بالأحذية من طرف رجال الأمن على مرأى ومسمع من العالم. بل ديست رقاب ورؤوس وكرامات أمام عدسات الكامرات . دوْسٌ حتى الموت”.

سكت المَفتونون بالحضارة الغربية فجأةوخرس المنبهرون بالحداثة في أوروبا وأمريكا. سُقِط في أيديهم وخاب إعجابهم بالغرب أمام همجية المظاهرات الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. نهب وسرقة وحرق وعنف غير مسبوق… هيجان بشري متفلت ووحوش كاسرة تدمر كل شيء وقع تحت أيديها.

وفي المقابل مبادئ حقوق الإنسان التي طالما سوقوها للعالم وزينوها، بل تدخلوا في شؤون دول ومناطق بتهمة انتهاكها. هذه المبادئ ديست بالأحذية من طرف رجال الأمن على مرأى ومسمع من العالم. بل ديست رقاب ورؤوس وكرامات أمام عدسات الكامرات . دوْسٌ حتى الموت.

ومن قبل انهار الانبهار بالغرب بسبب الجائحة. فشل في التدبير، عجز في التصدي… انهيار مرعب للاقتصاد، تلاشت معه عنجهية أوروبا وغرور العم سام.
مساكين هم المنبهرون في بلاد العرب… لم أعد أسمع لأحدهم ركزاً.
من الآن فصاعداً احتفظوا بقبلتكم في الحقوق والحضارة والحداثة … فلنا قبلتنا التي عنوانها (ولقد كرمنا بني آدم…)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.